الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*التموين: 5 جنيهات سعر السكر التموينى و6 للحر ونقاط الخبز

المصدر: جريدة الاهرام 16/10/2016

كتب ــ محمود عشب

قرر محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية زيادة جنيه واحد على السكر الحر الذى توفره الوزارة من خلال سياراتها المتنقلة ومنافذها الثابتة على أن يبقى السكر فى المقررات التموينية بخمسة جنيهات، على أن يطبق قرار الزيادة على السكر الحر ونقاط الخبز ابتداء من أمس.

وأكد بيان لوزارة التموين، أن القرار يهدف إلى السيطرة على الأسعار وضبط الاسواق والحد من عمليات التهريب والاحتكار والتلاعب بالأسعار.

وعلمت الأهرام من مصادر مسئولة بوزارة التموين ان وزير التموين تقدم باقتراح لرئيس الوزراء لعودة منظومة التموين القديمة التى يكون فيها المواطن حامل ومستحق البطاقة التموينية مربوطا على بقال أو مجمع ستهلاكى محدد لضمان وصول السلع الأساسية للمواطن ومنع حدوث اى نقص أو عجز فى اى سلعة منها كما تضمن الاقتراح ان يحصل كل فرد فى البطاقة على كيلو ونصف كيلو من السكر من الشهر المقبل.وأكدت مصادر مسئولة بالتموين انه سيتم توفير السكر بالسعر الحر 6 جنيهات فى الساعة الخامسة من كل يوم امام المجمعات الاستهلاكية من خلال السيارات المتنقلة.

من جانبه أكد المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين انه لا توجد ازمة فى اى سلعة وجميع السلع الاساسية ، موضحا ان هذه السلع تضخ الى 16 ألف بقال تموينى فى الوجه البحرى و417 مجمعا استهلاكيا و654 فرع «جمعيتى» و257فرع جملة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع